فرصة عالمية لصحفيي الحلول!

نحن نبحث عن 4 زملاء عالميا لكتابة تقارير تندرج ضمن فئة صحافة الحلول، وتكشف عن أكثر المشاريع / المبادرات المدهشة من منظور صحافة حلول المناخ.
نحن نبحث عن 4 زملاء عالميا لكتابة تقارير تندرج ضمن فئة صحافة الحلول، وتكشف عن أكثر المشاريع / المبادرات المدهشة من منظور صحافة حلول المناخ.

لاستدامة هي أكثر من مجرد عبارة جذابة. إنها لبنة بناء لعالم يتحرك لتقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير، واكتشاف وتطوير تقنيات المستقبل. يلعب صحفيو الحلول دورًا مهمًا في مشاركة قصص الاستدامة.

عندما نسمع هذه الكلمة، فإننا نميل إلى التفكير في مصادر الطاقة المتجددة، وحماية البيئة، والمشاريع والسياسات الدولية الضخمة من أجل صافي انبعاثات صفرية (الحياد الكربوني).

ولكن ماذا عن الأبطال المجهولين في المجتمع المحلي؟ ماذا عن المشاريع الشعبية التي تعمل على إحداث فرق؟

نريد أن نعرف عن هذه المبادرات. نريد أن نشارك قصصهم. وهذا هو سبب حاجتنا إليك.

الفرصة:


لاكتساب نظرة أعمق حول الاستدامة وما تعنيه في جميع أنحاء العالم، عقدنا شراكة مع One Earth ، لنوفر لك هذه الفرصة الرائعة لتكون جزءًا من مجموعة إرشاد إعلامي – زمالة مدفوعة الأجر لمدة 6 أشهر!

نحن نبحث عن 4 زملاء عالميا لكتابة تقارير تندرج ضمن فئة صحافة الحلول، وتكشف عن أكثر المشاريع / المبادرات المدهشة من منظور صحافة حلول المناخ.

هل تعرف عن مشروع مجتمعي يركز على الحلول القائمة على الطبيعة؟ هل أنت مهتم بإعادة التحريج أو الحفاظ على السواحل أو استعادة المنغروف؟ ربما تكون على دراية بالمشاريع التي يقودها السكان الأصليون أو الجماعات النسائية.

هذه هي القصص التي ستلهم العالم.

كجزء من هذه المجموعة من الزملاء ، ستتلقى تدريبًا وتوجيهًا لإنتاج قصة واحدة كل شهر لمدة 6 أشهر.

لماذا يجب أن تنضم إلينا؟

بصفتك زميلًا مختارًا ، ستكتب وتنشر قصصًا قوية عن الاستدامة تركز على الحلول المحلية في بلدك / منطقتك. سنعمل جنبًا إلى جنب معك، من خلال التوجيه والإرشاد، حيث تقوم بإنتاج قصص تخبر العالم عن النجاحات المحلية التي لا توصف.

هذه ليست فقط فرصة رائعة لبناء شبكتك في جميع أنحاء العالم والتفاعل مع الصحفيين خارج بلدك / منطقتك ، إنها فرصة رائعة لاكتساب خبرة عملية في الإبلاغ عن قضايا تغير المناخ والاستدامة والنشر على كل من Climate Tracker و One Earth.

إذا لم يكن ذلك كافيًا لحثك على التقدم ، فماذا عن ذلك:

•     إرشاد مع صحفيي البيئة ذوي الخبرة كل زميل على حدة (واحدا لواحد).

•     165 دولارًا أمريكيًا راتبًا شهريًا خلال مدة الزمالة.

•     توسيع ملف تعريف النشر الخاص بك.

•     اعرض مشاريع قصتك أمام الممولين المحتملين. ستتم إضافة القصص المختارة إلى منصة One Earth’s Project Marketplace.

رائع، لقد حصلنا عليك. الآن ها هي كيفية تقديمك!

الموعد النهائي للتقديم هو السابع من يناير ، لذلك أسرع وأرسل طلبك!

إليك دليل شامل يشاركك ما نبحث عنه في عرضك التقديمي. هذه معلومات حيوية ويجب عليك حقًا التحقق منها لتحسين فرصك في الاختيار.

أسئلة مكررة

ما الذي نبحث عنه في زملائنا؟

سيكون لدى المرشحين المثاليين:

• خبرة سنة واحدة على الأقل في الصحافة

• الرغبة في التطور كصحفي – هذه فرصة للتعلم

• تاريخ في كتابة قصص حلول ذات جودة.

• القدرة على التقاط صور ذات جودة عالية.

• فهم العمل ومعرفة اللغة الإنجليزية.

هل أنا مؤهل للتقديم؟

هذه الفرصة ليست خاصة بأي دولة أو منطقة بعينها. إنه مفتوح لجميع الصحفيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا.

نحن متحمسون بشأن القصص التي ستغوص فيها ونتوقع العمل معك، لذلك لا تتأخر ، تقدم اليوم! إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف ، فلا تتردد في الاتصال بفريق التوعية لدينا على dizzanne@climatetracker.org.

Dizzanne Billy
Dizzanne is an all-around storyteller, with a special place in her heart for the beach, cats, and Coldplay. She's experienced in journalism, communications, marketing, and music.